منتديات الفيلسوف ::: أن تعرف أكثر ...
 
الرئيسيةواصل: فتوى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أزعجت نظام مبارك I_icon_mini_portalاليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
جدنا في Face book
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

مركز رفع الفيلسوف

أخبارك
تاريخ اليوم بالهجري
المواضيع الأكثر شعبية
مشاهدة فيلم Harry Potter 7 مترجم اون لاين
تحميل لعبة بيس 2010 كاملة برابط واحد
عمل إيميل
إذاعة عن بر الوالدين (للبنات)
اذاعة مدرسية مختصرة
الموسم الثامن من مسلسل C.S.I. Miami ::
حلقة زاك أند كودي حلقة جميلة لايفوتك
طريقة الاشتراك في بلاك بيري اتصالات مصر
اذاعة مدرسية عن النظافة
الوقفة الصحيحة والمشي الصحيح

شاطر
 

 واصل: فتوى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أزعجت نظام مبارك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prince khaled
مدير المنتدى
مدير المنتدى
prince khaled

ذكر
عداد مواضيعي : 1255
السٌّمعَة : 42
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

واصل: فتوى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أزعجت نظام مبارك Empty
مُساهمةموضوع: واصل: فتوى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أزعجت نظام مبارك   واصل: فتوى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أزعجت نظام مبارك Emptyالأحد يوليو 24, 2011 4:01 pm

واصل: فتوى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أزعجت نظام مبارك S62009116313
أكد الدكتور نصر فريد واصل مفتى الديار المصرية الأسبق، أن ثورة يناير لم تنجح إلا من خلال وحدة الصف بين من خرج للتظاهر ومن لم يخرج.

وأشار واصل خلال لقائه مع برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة "سى بى سى" إلى أن كل ما نعيشه الآن من مشاكل ونزاعات، هو محاولة من بعض القوى فى الداخل والخارج لإحباط الثورة، ولابد أن نواجه ذلك من خلال وحدة الصف.

وأوضح واصل أنه رفض الترشح لمنصب مفتى الديار المصرية، بعد أن استمر فيها منذ عام 1996 إلى عام 2002، لأنه لا يقبل على المناصب، وكى لا تحدث فتنة، مؤكدا على أن نجاح الثورة يشترط أن يقف الجميع صفاً واحداً، ولا نسمح بأى محاولة لإفساد الثورة، فالإسلام يدعو إلى الوحدة والسلام، وهذا ما يجب أن نلتزم به.

وقال واصل إن أكثر فتوى أزعجت النظام السابق، هى اعتبار صدام حسين شهيداً، لأنه مات وهو يدافع عن وطنه، وفتوى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، أم عن بن لادن فهو شهيد لأنه يدافع عن الحق.

ونفى واصل وجود دولة دينية فى الإسلام، حتى فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت الدولة مدنية، ولكن التشريع مستمد من الإسلام، واستن لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "أنتم أعلم بشئون دنياكم"، لافتا إلى أن الاختلاف بين القوى المدنية والقوى الدينية هو فرق شكلى فقط، ليس أكثر!، ولكن المضمون والأهداف واحدة، فالكل يسعى لتحقيق مصلحة البلاد.

وطلب واصل من الجميع عدم الخروج عن وحدة الصف، واصفا شق وحدة الصف بالخروج عن أمر الله خاصة، مشيرا إلى أن أوضاع البلد تلزمنا بالوحدة أكثر من أى وقت مضى، واستند لقوله تعالى "لا تنازعوا فتفشلوا"، مؤكداً على وجوب الحفاظ على الثورة، وأن الشعب والجيش يد واحدة، كما قامت عليها الثورة فى محاولة لدرء هذه الفرقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soqor.7olm.org
 
واصل: فتوى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أزعجت نظام مبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى اخبار مصر-
انتقل الى: