منتديات الفيلسوف ::: أن تعرف أكثر ...
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
جدنا في Face book
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

مركز رفع الفيلسوف

أخبارك
تاريخ اليوم بالهجري
المواضيع الأكثر شعبية
مشاهدة فيلم Harry Potter 7 مترجم اون لاين
تحميل لعبة بيس 2010 كاملة برابط واحد
عمل إيميل
إذاعة عن بر الوالدين (للبنات)
اذاعة مدرسية مختصرة
حلقة زاك أند كودي حلقة جميلة لايفوتك
طريقة الاشتراك في بلاك بيري اتصالات مصر
اذاعة مدرسية عن النظافة
الموسم الثامن من مسلسل C.S.I. Miami ::
طريقة لعب pes 6 اون لاين

شاطر | 
 

 ١١ ألف بقرة من إثيوبيا وجيبوتى لحل أزمة اللحوم فى مصر.. والكيلو بـ٣٠ جنيها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prince khaled
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عداد مواضيعي : 1255
السٌّمعَة : 42
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: ١١ ألف بقرة من إثيوبيا وجيبوتى لحل أزمة اللحوم فى مصر.. والكيلو بـ٣٠ جنيها   الخميس أبريل 01, 2010 5:28 pm

١١ ألف بقرة من إثيوبيا وجيبوتى لحل أزمة اللحوم فى مصر.. والكيلو بـ٣٠ جنيها

المصري اليوم

أباظة
أكد أمين أباظة، وزير الزراعة، أن الوزارة تبنى حاليا شوادر فى محافظات الجيزة والمنوفية والإسكندرية وسوهاج، لعرض اللحوم الإثيوبية، وستباع خلال أسبوع فى حدود ٣٠ جنيهاً للكيلو.

وقال أباظة، فى تصريحات له أمس، إن عدة لجان بيطرية سافرت إلى أديس أبابا برئاسة الدكتور محمد نجيب، رئيس إدارة الحجر البيطرى، لفحص ٦ آلاف رأس من الأبقار الإثيوبية، وتوجهت لجنة أخرى إلى جيبوتى لفحص ٥ آلاف رأس، وستصل هذه الأبقار

بإجمالى ١١ ألف رأس إلى ميناء سفاجا بمعدل ٢٠٠٠ رأس أسبوعيا، وسيتم ذبحها فى سفاجا وتباع للمواطنين «مبردة وليست مجمدة»، وهناك خطة لزيادة شوادر بيع اللحوم الإثيوبية والجيبوتية فى مختلف المحافظات.

وكشف الوزير عن أنه تجرى حالياً إعادة النظر فى منظومة الطب البيطرى المصرى فى مجال الإشراف على استيراد اللحوم من الخارج، والسيطرة على الأمراض الوبائية لحماية الثروة الحيوانية المصرية، بما يحقق أفضل وسيلة لضمان وصول اللحوم طبقاً للمواصفات المصرية.

فى سياق متصل، عقد سفير الهند بالقاهرة ومساعده اجتماعاً مع رابطة مستوردى اللحوم، أكد خلاله السفير أن منتجات اللحوم الهندية تصدَّر لنحو ٦٠ دولة فى العالم بنجاح، فى ظل الالتزام الكامل بمراعاة المعايير الدولية فى عملية التصدير.

وقال الدكتور علاء رضوان، رئيس رابطة مستوردى ومصنعى اللحوم، إن وفداً رفيع المستوى من منظمة «أبيدا» الهندية - المسؤولة عن مراقبة اللحوم المصدرة من الهند إلى جميع دول العالم - سيزور مصر خلال أيام للوقوف على حقيقة «الشائعات» التى أثيرت فى الآونة الأخيرة بشأن اللحوم الهندية.

وأضاف أن أعضاء الرابطة من كبار مصنعى ومستوردى اللحوم عقدوا اجتماعاً مع سفير باراجواى بالقاهرة بهدف التوسع فى عملية استيراد اللحوم من هذا البلد بجودة عالية وبأسعار مناسبة، فى محاولة للبحث عن مناشئ مختلفة للحوم، مشيرا إلى أن وفداً من حكومة باراجواى سيزور مصر قريبا لشرح مميزات الثروة الحيوانية فى بلادهم، ومدى التزامهم بالاشتراطات الدولية فى هذا الشأن.

من جانبه، دعا جروب على موقع «فيس بوك» المواطنين إلى مقاطعة اللحوم بعد ارتفاع أسعارها «بصورة جنونية»، بدءا من يوم شم النسيم المقبل، تحت عنوان: «الخامس من أبريل يوم تأديب الجزارين»، حتى تعود الأسعار إلى وضعها الطبيعى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soqor.7olm.org
Mr.ANo0oS
عضو مميز
avatar

ذكر
عداد مواضيعي : 619
تاريخ الميلاد : 13/07/1996
العمر : 22
الموقع : www.soqor.7olm.org
المزاج : مشغول
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 05/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: ١١ ألف بقرة من إثيوبيا وجيبوتى لحل أزمة اللحوم فى مصر.. والكيلو بـ٣٠ جنيها   الإثنين أبريل 12, 2010 6:48 pm

مشكووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
١١ ألف بقرة من إثيوبيا وجيبوتى لحل أزمة اللحوم فى مصر.. والكيلو بـ٣٠ جنيها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى السياسة والاقتصاد-
انتقل الى: