منتديات الفيلسوف ::: أن تعرف أكثر ...
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
جدنا في Face book
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

مركز رفع الفيلسوف

أخبارك
تاريخ اليوم بالهجري
المواضيع الأكثر شعبية
مشاهدة فيلم Harry Potter 7 مترجم اون لاين
تحميل لعبة بيس 2010 كاملة برابط واحد
عمل إيميل
إذاعة عن بر الوالدين (للبنات)
اذاعة مدرسية مختصرة
حلقة زاك أند كودي حلقة جميلة لايفوتك
طريقة الاشتراك في بلاك بيري اتصالات مصر
اذاعة مدرسية عن النظافة
نتيجة مسابقة القرآن الكريم والحديث (السفارة) 2010
طريقة لعب pes 6 اون لاين

شاطر | 
 

 بالفيديو : ألف مبروك .. مصر تقهر السنغال وتتأهل لأوليمبياد لندن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prince khaled
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عداد مواضيعي : 1255
السٌّمعَة : 42
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: بالفيديو : ألف مبروك .. مصر تقهر السنغال وتتأهل لأوليمبياد لندن   الأحد ديسمبر 11, 2011 6:02 pm




نجح المنتخب الأولمبي المصري في خطف بطاقة الترشح لنهائيات، مسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن التي تقام منتصف العام القادم ، بعد فوزها على منتخب السنغال 2-0 في مباراة تحديد المركز الثالث ، في بطولة أفريقيا تحت 23 عاما ، وبذلك يصعد الفراعنة مباشرة للأولمبياد مع منتخبي المغرب والجابون ، بينما ينتظر أسود التيرانجا الملحق حيث ينتظر لقاء صاحب المركز الرابع في التصفيات الاَسيوية ، في مباراة فاصلة بعاصمة الضباب.

جاءت المباراة قوية من الجانبين ، وأحرز هدفي مصر أحمد شرويدة في الدقيقة 33 ، وصالح جمعة في الدقيقة 69، ثبت هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري تشكيله ، الذي لعب به مباراتي فريقه أمام جنوب أفريقيا في أخر مباراة في مجموعته ، والتي فاز فيها 2-0 وأمام المنتخب المغربي في الدور قبل النهائي والتي إنهزم فيها 2-3 معتمداً على الكثافة الهجومية من خلال ثلاثة لاعبين في المناطق الأمامية وهم محمد صلاح ، ومروان محسن ، وأحمد شرويدة.

ومن خلفهم ثلاثي خط الوسط حسام حسن وصالح جمعة ومحمد النني وهي طريقة 4-3-3 التي إعتاد عليها المنتخب المصري .. هذه الإستراتيجية التي تبدو هجومية يعيبها الإستراتيجية الهجومية لأن ثلاثي الخط الأمامي يؤدون بشكل عرضي ، حيث نجد صلاح من الجهة اليمنى وشرويدة من اليسرى ويبقى مروان محسن بمفرده في منطقة الجزاء.

ولكنها الطريقة التي يجيد اللاعبون إحراز الأهداف من خلالها، أما عبالله سار المدير الفني لأسود التيرانجا فقد إعتمد على مهارات لاعبيه ، في التسليم والتسلم من خلال التمريرات الأرضية ولعب بطريقة 4-3-2-1 معتمداً على تقدم كرم وادجي ، ومن خلفه عمر واد من الجهة اليسرى الذي دخل منطقة الجزاء كثيراً ، وعمر نياز من الجهة اليمنى.

إستغرق الفريقان وقتاً طويلاً لإستكشاف كلا منهما الاَخر ، ووضح قلق كل مدير فني من الاَخر وإستمر اللعب في منتصف الملعب لفترة وصلت إلى 20 دقيقة ، لم تشهد سوى محاولات هجومية للفراعنة من الجهة الأيسر الأنشط ، مع تقدم علي فتحي بجانب المهاجم شرويدة ، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى عمر كمارا حارس السنغال.

يسيطر نجوم المنتخب المصري على مجريات اللعب ، وتتنوع الهجمات من الجهة اليمنى التي نشط فيها محمد صلاح وعمر جابر حتى الدقيقة 33 التي شهدت الإبتسامة الأولى للفراعنة عندما أرسل محمد صلاح عرضية متقنة من الجهة اليمنى يخرج عمر كمارا حارس السنغال للإمساك بها فإصطدم بزميله ستيفان بادج ، وتهيأت الكرة أمام أحمد شرويدة الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي من حارسه محرزاً الهدف الأول.

دخل أسود التيرانجا اللقاء عقب الهدف مباشرة ، وإمتلكوا الكرة في منتصف الملعب ، وتنوعت عرضياتهم من الجهتين اليمنى من خلال عبدالله ساني ومن اليسار التي لعب فيها واد ، وشكلت الكرات خطورة على الدفاع المصري نظراً لتميز هجوم السنغال بعامل الطول، ولكن الحارس أحمد الشناوي عاد ليرتدي قفاز الإجادة ، وإمتلك منطقة الجزاء ملتقطاً جميع العرضيات في هذا الشوط.

ضغط لاعبو السنغال مع بداية الشوط الثاني ووضحت تعليمات عبدالله سار المدير الفني بالهجوم من الجهة اليسرى ، من خلال عرضيات سالو سيس الخطيرة وبالفعل شكل هجوم أسود التيرانجا خطورة واضحة على مرمى الشناوي ، وفي الدقيقة 52 وصلت الكرة لستيفان بادج خارج منطقة الجزاء سددها قوية أعلى العارضة بسنتيمترات قليلة ، وبعدها بدقيقتين مرر عمر نياز الكرة لعمر داو داخل منطقة الجزاء وقبل أن يسددها حولها عمر جابر لركنية.

توالت الركنيات والكرات العرضية الخطرة على الدفاعات المصرية ، وكاد وادجي أن يسجل من أكثر من كرة وأنقذ الشناوي إنفراد من واد أفضل لاعبي السنغال .. أدرك لاعبو مصر ضرورة اللجوء للهجمات المرتدة لإحراز هدف الإطمئنان ، وكاد يتححق لهم ما أرادوا عندما إنطلق محمد صلاح من الجهة اليمنى ومررها لأحمد شرويدة المنفرد ولكنه سددها في جسد الحارس كمارا.

إستمر الأداء بين الفريقين على نفس الوتيرة عرضيات من السنغال ، تصدى لها الدفاع المصري وهجمات مرتدة للفراعنة ومن إحداها ، وصلت الكرة لصالح جمعة خارج منطقة الجزاء سددها قوية بيمينه لتسكن الشباك السنغالية على يمين الحارس كمارا محرزاً الهدف الثاني وهدف الإطمئنان للفراعنة في الدقيقة 69وبعدها بدقيقة ، كاد عمر واد أن يعود بالسنغال للمباراة عندما أحرز هدفاً ولكن صافرة الحكم التونسي سليم شديدي أعلنت عن تسلل صحيح ، وينجح الدفاع المصري في إحباط جميع هجمات أسود التيرانجا ليصعد الفراعنة لإولمبياد لندن بينما ينتظر السنغال رابع اَسيا في عاصمة الضباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soqor.7olm.org
 
بالفيديو : ألف مبروك .. مصر تقهر السنغال وتتأهل لأوليمبياد لندن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الرياضي :: منتدى الدوري المصري-
انتقل الى: